الثلاثاء، 8 مايو، 2012

ورشة لانطلاق مشاريع تنموية في كنكوصه ..


افتتح الملتقي من طرف عمدة كنكوصه 

انعقدت صباح أمس الاثنين  07/05/2012 ورشة حول انطلاق مشروع ترقية المبادرات المحلية في مقاطعة كنكوصه  ( دلكو) رفقة مشروعين  آخرين تشرف منظمة ecodev  غير الحكومية علي تنفيذها وقد شارك في الملتقي عمد المقاطعة ورؤساء المصالح فضلا عن بعض فعاليات المجتمع المدني ، وقد تناولت الورشة عروضا عن منظمة ecodev  التي ستتولي تنفيذ المشاريع الثلاثة , فضلا عن المشاريع الثلاث والتعريف بها ومجالات تدخلاتها التي سيكون لها انعكاس ايجابي علي المواطنين حسب السيد  عاليون جاكيتي منسق المنظمة في لعصابة  .


ويبلغ تمويل مشروع دلكو 197 مليون أوقية  بدعم من الاتحاد الأوروبي ويمتد علي مدي ثلاث سنوات  ويستهدف بلديات المقاطعة  الخمس ويهدف إلي الحد من الفقر في المناطق الريفية .
بينما يهدف المشروع الثاني ( ايريدي) إلي توفير الكهرباء في الريف عن طريق إقامة وحدات للطاقة الشمسية في بلديات ساني وابلاجميل وهامد في كنكوصه ولكران في كيفة بتمويل قدره مليار و330 مليون اوقية من طرف الاتحاد الاوروبي ووكالة النفاذ الشامل
أما المشروع الثالث فيسمي  بيكوزا ويبلغ تمويله 94 مليون اوقية  ويهدف إلي الحد من الجوع لدي السكلن الأكثر فقرا من خلال توفير المعلومات المناسبة والمرافقة المستديمة..
وقد تناولت الورشة نقاشات مختلفة حول طريقة تدخلات المشاريع في المقاطعة  و اوضع المشاركون  آراؤهم المختلفة في هذا المجال ..
يذكر ان الورشة تدوم يوما واحدا .


منسق اكوديف في لعصابة 

جانب من الحضور 

نقلا عن مدونة كنكوصه إنفو

0 التعليقات:

إرسال تعليق