الجمعة، 4 مايو 2012

ولد حمادي يهز القصر ويرفع هامات الوطني

المؤتمر الصحفي حيث يجلس اطول عمر بجانب رئيس الطلبة المؤتمر الصحفي حيث يجلس اطول عمر بجانب رئيس الطلبة
صدم حضور كبير من الأمن وأتباعه وأعوان النظام مساء الخميس بفندق الخيمة وفرح آخرون بعد قلق قوي كل ذلك حين أعلن الطالب ألمين ولد حمادي عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا عن إغرائه بالتوظيف والمال من طرف مدير ديوان رئيس الجمهورية ورئيس جامعة انواكشوط السابق السيد إسلك ولد إزيد بيه لشق صفوف الاتحاد الوطني بإشراف مباشر من العضو السابق بنفس الاتحاد السيد إطول عمر .
ضج جانب القاعة الخلفي بالتصفيق بعد أن تأكد لهم أن زميلهم لم يتخل عن نقابته العتيقة وذهل إطول عمر وعدد كبير من الحضور بعد أن تأكدوا من الفخ الذي وقعوا فيه .

خرج إطول عمر مسرعا بعد أن تأكد من اللعب عليه وعلي رئيسه ورئيس رئيسه وتبعه حضور كبير من شباب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاضر في القاعة للنشوة بشق نقابة طلابية أحرجتهم في الجامعة حسب مناضل في الاتحاد الوطني .


بداية القصة


يقول الطالب ألمين في تصريح للسراج بمقر الاتحاد الوطني كانت العلاقة قبل شهرين حيث اتصل بي إطول عمر طالبا مني أن أنشق عن الاتحاد مقابل ما أريد واعدا بترتيب لقاء مع رئيس الجمهورية  في وقت لاحق .


الطالب ألمين قال إن اطول عمر كان في بداية الأمر يحاول الحصول علي معلومات عن اجتماعات الاتحاد كل أسبوع بعد ذلك أخبرني أن هناك خطة للتشويش علي الاتحاد حيث أنهم سيصدرون عدة بيانات وتكتب فيها أسماء وهمية علي أساس أنها منسحبة من الاتحاد والأسماء ليست موجودة أصلا في الجامعة .


شروط الصفقة


يقول الطالب ألمين إن اطول عمر اشترط عليه إقناع أعضاء من المكتب التنفيذي ومن الأقسام الأخري للإتحاد وهو ما اتفقوا عليه .


وفي يوم الثلاثاء الماضي اتصل به اطول عمر مخبرا إياه بضرورة لقائه للشباب المنسحبين وهو ما تم حيث التقي بهم كلهم .


وفي مساء الثلاثاء اتصل بي وقال إن هناك لقاء سيجمعني مع مدير ديوان الرئيس وضربت مع اطول عمر موعدا بجانب البنك المركزي وأقلني في سيارته إلي داخل القصر حيث كانت أسماؤنا عند كل الشبابيك وعند ما واجهنا مشكلة بسيطة اتصل اطول عمر بمدير الديوان صعدنا حتي وصلنا مكتب اسلك ولد ازيد بيه انتظرنا قليلا أمامه ودخلنا لنجد الرئيس السابق لجامعة انواكشوط .


تمجيد وثناء


عندما دخلنا بدأ اطول عمر الحديث للتعريف بالقيادي في الاتحاد الذى ينوي الانشقاق  قاطعه اسلك قائلا أعرفه جيدا إنه رجل متميز ولديه خطاب متزن وبدي يثني علي لمدة تقارب الخمسة عشر دقيقة بحكم معرفته لي فترة إدارته للجامعة .


بعد انتهاء كلامه  طلبت منه إعطاء رقم أحد رجال لحمايتي من الاتحاد الوطني بعد الانشقاق أعطاني رقمه الخاص متعهدا بحمايتي من أي كان وهو نفسه ما فعله مع اطول عمر الذي أتي بأرقام قال إنها هددته عبر رسائل هاتفية .

سألني اسلك ماذا أريد حيث قلت له إني أريد وظيفة بعد التخرج  فأجاب إنه يتعهد بذلك مستوضحا  في أي مكان تريدها  قلت له أريدها في شركة تازيازت ليرد علي أن الأمر بسيط لأن مالعينين ولد التومي صديقه كما قال يعمل هناك ،مؤكداأنني سأحصل علي الوظيفة وأتقاضي مقابلها مبلغ خمس مائة ألف أوقية مذكرا لي بما قام به للطالب ببكر من snim  ومدللا بذلك علي صدقه فيما يقول .

 طلب مني مدير الديوان  أن أنسحب في مؤتمر صحفي وأن أشكل اتحادا آخر وأن اسوغ من بين مبررات الانسحاب تخندق الوطني في صف المعارضة .


من حين لآخر تقطع حديثنا رنات هاتف المدير مرة أخبره السفير في السنغال بوفاة الداعية الشيخ عبد العزيز سي وبعد ذلك طلب منه المدير توفير طائرة لنقله وهو ماقال السفير إنه متعذر ليخبره مدير الديوان بأن طائرة عسكرية ستقله إلي موريتانيا .

اتصال آخر من السفير القطري لأخذ موعد مع رئيس الجمهورية يوم الخميس الساعة الحادية عشرة .

انتهي الاجتماع بالتبريكات وودعنا المدير وأمرنا بالرجوع إلي " يربه " الذي مررنا به من قبل لترتيب المؤتمر والإعداد له ،لم نجد يربه وغادرنا ليتصل بي اطول عمر مخيرا إياي بين فندق الخاطر أو الخيمة فاخترت فندق الخيمة وتم ضرب موعد الساعة الخامسة مساء الخميس وطلبت منه إعلام الكثير من الإعلاميين ،اتصل بي إطول عمر ليخبرني أن المؤتمر الصحفي سينقل مباشرة للقصر الرئاسي وأن الإعلام الرسمي سيكون حاضرا بقوة وكذلك الصحافة .

وصلنا إلي الفندق وعقد المؤتمر وبدأت استرسل وبدأ التصفيق والتفاعل من الجمهور حتي وصلت النقطة المهمة عندها تفاجأ الحضور مما سمعوا لينصرف إطول عمرو لا يلوي علي شيء بعد أن تبينت خسارته في هذه الصفقة .
كانت تلك باختصار أحداث القصة التي استمرت شهرين بين مدير ديوان رئيس الجمهورية وشاب من الاتحاد الوطني بغية شق صفوفه والتشويش عليه .


ملاحظة : ولم تبث حتي الآن أي من وسائل الإعلام الرسمية الخبر بل تجاهلوه تجاهلا كاملا .

نقلا عن السراج الإخباري 

1 التعليقات:

  • باباه صدف -كيفه says:
    6 مايو 2012 2:06 ص

    تعليق على موضوع فضيحة القصر

    نعم ، زلزلت قصر الرماد فضيحةٌ .. وإن قُـصِـرت فيه الفضائح مذ دهر
    تدنس وجهُ الطهر واسودّ قلبه .. وأصبح رب القصر منكشف الستر
    أتى صاحب الديوان يُزجي مئاته .. سُرقن وهذا الشعب يغرق في الفقر
    ويعرض في "الدكان" أجر خيانة .. وسوق ضمير الحر كاسدة التّـجـر
    إذا أنت لم يرشدك عقلك والتقى .. ولا ترعوي بالوعظ والنصح والزجر
    ولا تـُتـْبع الأقوال فعلا مـصدِّقا .. دهتك - لعمر الله - قاصمةُ الظهر

إرسال تعليق